الصفحات

Thursday, May 28, 2015

زيادة ارباح ادسنس من خلال الإعلانات

زيادة ارباح ادسنس من خلال اضافة إعلانات مستجيبة و متوافقة مع جميع الشاشات

منذ عام تقريبا اطلقت جوجل ادسنس الوحدات الاعلانية المستجيبة لمدونات بلوجر و المواقع المتوافقة مع جميع الشاشات. سابقا كانت الإعلانات متزامنة و ذات حجم ثابت مما أدى إلى بطىء في وقت تحميل صفحة المدونة ولكن الآن اصبح يوجد وحدات إعلانية مستجيبة و متوافقة مع الشاشات و يوجد خيار غير متزامنة و هذا يعني أنها سوف تكون طريقة تحميل الإعلانات بسلاسة تامة دون أن تؤثر على عناصر أخرى من تحميل صفحة المدونة او الموقع الخاص بك, و هذا يقلل كثيرا من وقت تحميل المدونة. ولكن هناك مشكلة ايضا في الوحدات الإعلانية المستجيبة و هو أن معظم المدونين وجدو صعوبة في عرض الوضع الغير متزامن على مدونات بلوجر الخاصة بهم. و بالنسبة للعديد من مستخدمين الإعلانات المستجيبة تظهر لهم مساحات فارغة أو يعطي خطأ على وحدة المتصفح.

العديد من مستخدمين بلوجر قامو بإرسال رسائل لنا عبر نموذج الاتصال الخاص بمدون محترف يسئلون عن كيف يمكننا إظهار الوحدات الإعلانية المستجيبة على مواقعنا لذلك قررنا مشاركة متابعينا الحل الذي سوف يساعد في عرض إعلانات جوجل ادسنس AdSense المستجيبة في المدونات لتجنب وجود المساحات الفارغة (أي الإعلان لن يتم عرضه) و سوف نتعلم أيضا كيفية إخفاء إعلانات ادسنس بإستخدام display:none لعرض إعلانات جوجل الغير متزامنة بشكل افضل على بلوجر.


لماذا ينبغي عليك إستخدام وحدات الإعلان المستجيبة؟


الإعلانات المستجيبة تماما مثل تصميم المواقع الإلكترونية و  قوالب بلوجر المتوافقة مع الشاشات فيتغير حجمها وفقا لخصائص حجم الشاشة التي يتم عرض الموقع او القالب عليها كذلك الإعلانات المستجيبة :) تسمح لك التحكم بحجم الإعلانات على الصفحة الخاصة بك. بحيث سوف يتوافق حجم الإعلان مع اجهزة ايفون iPhone ,سامسونج Samsung ,تابلت Tablet ,ايباد iPad. ايضا يمكنك التحكم بظهور او اخفاء الإعلانات على مقاس الشاشة التي تريدها.


فيما يلي أسباب لماذا يجب عليك إستخدام وحدات الإعلان المستجيبة :


1. تحميل الإعلانات بشكل غير متزامن, قد يؤدي إلى جعل تحميل صفحات المدونة او موقع الويب الخاص بك بشكل أسرع بدلا من اكواد ادسنس القديمة التي تقوم بتبطيء تحميل صفحة الويب الخاصة بك.

2. تحجيم تلقائي استنادا على المساحة المتاحة, هذه الميزة تقوم بعرض الإعلانات للزائرين بشكل عالي الدقة و بالتالي زيادة نسبة النقر إلى الظهور بشكل عام. بحيث سوف تظهر الإعلانات بشكل مناسب على الشاشات الصغيرة مثل الهواتف النقالة.

3. يمكنك الآن إخفاء الإعلانات! الآن جوجل تتيح للمستخدمين استخدام display:none في اكواد CSS لإخفاء الوحدات الإعلانية. هذه الميزة متوفرة فقط في الوحدات الإعلانية المستجيبة.

4. Mobilegeddonالجميع سمع بهذه الخوارزمية التي طرحتها جوجل منذ مدة قليلة و التي تقوم بمعاقة المواقع او المدونات الغير متوافقة مع الشاشات و التي تكون بطيئة. لذلك مع إستخدام هذه الوحدات بدلا من القديمة سوف يصبح تحميل الإعلانات أسرع, و بالتالي توفير واجهة أفضل للمستخدم.

العيب الوحيد في إعلانات ادسنس Adsense المستجيبة إنه لا يتغير الحجم إلا بعد إعادة تحميل الصفحة. لذلك سوف يتم عرض الإعلان بنفس حجمه في كل المقاسات و لظهور الإعلانات داخل القالب بشكل جيد يمكنك إستخدام محول الاكواد الخاص بمدون محترف لتحويل اكواد إعلانات ادسنس.

طريقة إنشاء وحدة إعلانية مستجيبة


ملاحظة : الطريقة الموضحة أدناه غير مخالفة لسياسة ادسنس و هي آمنة على حساباتكم

سوف نقوم بإنشاء وحدة إعلانية بالطريقة المعتادة:


    1. تذهب إلى حسابك في AdSense
    2. انقر علامة تبويب إعلاناتي
    3.انقر على "وحدة إعلانية جديدة"
    4. قم بأختيار اول وحدة إعلانية
    5. ملء التفاصيل الأخرى وانقر فوق حفظ والحصول على الشفرة الإعلانية.

    زيادة ارباح ادسنس من خلال اضافة إعلانات مستجيبة و متوافقة مع جميع الشاشات

    سوف تكون الشفرة الإعلانية على هذا الشكل
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <ins class="adsbygoogle"
         style="display:block"
         data-ad-client="ca-pub-5679872456940800"
         data-ad-slot="4890310675"
         data-ad-format="auto"></ins>
    <script>
    (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
    </script>

    من الشفرة الإعلانية التي فوق سوف نحتاج فقط البيانات الخاصة و هما data-ad-slot و data-ad-slot كما هو موضح بالخط العريض في الكود فوق. الان قم بنسخ الرقمين من كود ادسنس و ضعهم داخل مفكرة لأننا سوف نحتاج إليهم في وقت لاحق.

    إضافة الوحدات الإعلانية المستجيبة في ادوات بلوجر


    إذا كنت ترغب في إضافة وحدة الإعلان الخاصة بادسنس AdSense من التخطيط في الشريط الجانبي "سايدبار" اتبع الخطوات التالية :
      1. إذهب إلى لوحة تحكم بلوجر
      2. انقر على تخطيط
      3. الان انقر على "إضافة أداة"
      4. قم بإختيار HTML/JavaScript
      5. قم بلصق الكود التالي داخل الاداة

      <style type="text/css">
      .adslot_1 { max-width: 300px; height: auto; margin:10px 0px; }

      @media (min-width:100px) { .
      adslot_1 { width:125px; height:125px; } }
      @media (min-width:180px) { .
      adslot_1 { width:180px; height:150px; } }
      @media (min-width:200px) { .
      adslot_1 { width:200px; height:200px; } }
      @media (min-width:250px) { .
      adslot_1 { width:250px; height:250px; } }
      @media (min-width:300px) { .
      adslot_1 { width:300px; height:600px; } }
      @media (min-width:336px) { .
      adslot_1 { width:336px; height:280px; } }
      @media (min-width:468px) { .
      adslot_1 { width:468px; height:60px; } }
      @media (min-width:728px) { .
      adslot_1 { width:728px; height:90px; } }

      </style>

      <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
      <ins class="adsbygoogle adslot_1"
      style="display:inline-block;"
      data-ad-client="
      xxxxxxx"
      data-ad-slot="
      xxxxxx"></ins>
      <script>
      (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
      </script>


      التغييرات التي يجب إجرائها


      تغيير 300px و هي حجم عرض الوحدة الإعلانية الخاصة بك. إذا كان الشريط الجانبي الخاص بك عرضه 400px فيجب تغيير الرقم 300px إلى 400px و إذا كنت تريد عرض الإعلانات في الهيدر او الفوتر يمكنك تغيير الرقم إلى الحجم الذي يناسبك بحيث لا يتعدى 800px حجم الإعلان.


         إستبدل xxxxxxx مع data-ad-client و هو الرقم الموجود داخل المفكرة الخاص بالشفرة الإعلانية.
         استبدال xxxxxx مع data-ad-slot هو الرقم الموجود داخل المفكرة الخاص بالشفرة الإعلانية.

      5. قم بالضغط على حفظ!

      الكود الذي فوق يقوم بعرض الإعلان باحجام مختلفة مثل ليدربورد و المربعات و المستطيلات لأحجام صغيرة ,متوسطة ,كبيرة و هذا يكون على حسب حجم شاشة الجهاز التي يتم عرض الموقع الخاص بك عليها.

      بحيث سوف يقوم الكود فوق بعرض إعلانات ادسنس بشكل افضل في الشريط الجانبي الخاص بالمدونة. و تم عمل اختبار على الكود و الجدول التاي يوضح مدى اهمية اضافة الإعلانات المستجيبة.


      زيادة ارباح ادسنس من خلال اضافة إعلانات مستجيبة و متوافقة مع جميع الشاشات
        

      ماذا لو اردنا إضافة المزيد من الوحدات الإعلانية ؟

      إذا كنت ترغب في إضافة وحدة إعلانية اخرى في الشريط الجانبي الخاص بك, يمكنك إستخدام نفس الكود ولكن يجب عليك القيام بتغيير طفيف.
      هنا يجب عليك تغيير adslot_1 بـ adslot_2 سوف تجدها مكررة اكثر من مرة غيرها كلها. و لإضافة وحدة ثالثة استبدا adslot_1 بـ adslot_3 .... إلخ

      الان نريد إضافة وحدات إعلانية داخل القالب؟

      لإضافة الإعلانات المستجيبة داخل القالب تحتاج إلى إجراء بعض التعديلات الطفيفة على الكود في الأعلى. و ذلك يكون عبر ترميز شفرة جافا سكريبت و انا قمت بذلك بدلا عنكم و اصبح الكود جاهز. و تحتاج إلى إستخدام الكود التالي بدلا من السابق:


        <style type="text/css">
      .adslot_1 { max-width: 300px; height: auto; margin:10px 0px; }

      @media (min-width:100px) { .adslot_1 { width:125px; height:125px; } }
      @media (min-width:180px) { .adslot_1 { width:180px; height:150px; } }
      @media (min-width:200px) { .adslot_1 { width:200px; height:200px; } }
      @media (min-width:250px) { .adslot_1 { width:250px; height:250px; } }
      @media (min-width:300px) { .adslot_1 { width:300px; height:600px; } }
      @media (min-width:336px) { .adslot_1 { width:336px; height:280px; } }
      @media (min-width:468px) { .adslot_1 { width:468px; height:60px; } }
      @media (min-width:728px) { .adslot_1 { width:728px; height:90px; } }

      </style>
      &lt;script async src=&quot;//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js&quot;&gt;&lt;/script&gt;

      <ins class="adsbygoogle adslot_1"
      style="display:inline-block;"
      data-ad-client="xxxxxxx"
      data-ad-slot="xxxxxx"></ins>
      <script>
      (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
      </script>

      الكود الملون بالاصفر هو كود الجافا سكريبت الذي قمنا بترميزه "تحويله". و قمنا بعمل بعض التغييرات في الكود لتسطيع وضعه داخل القالب الان كل ما عليك فعله هو عمل التغييرات مثل الكود السابق, و تمتع بالارباح من خلال بلوجر بفضل إعلانات جوجل ادسنس المتسجيبة! اي سؤال او استفسار لا تترد بوضع تعليق

      ملاحظة : قم بتصغير صفحة المتصفح و عمل رفرش لصفحة مدون محترف سوف تجد حجم إعلانات ادسنس تغير على حسب حجم الشاشة فعندما يقوم شخص بفتح مدونتنا من اي هاتف ذكي سوف يجد حجم إعلانات ادسنس مناسبة لشاشته و هذا قد يوفر فرص اكبر للربح من ادسنس

      Sunday, May 24, 2015

      اضافة نموذج اتصال مدون محترف

      اضافة نموذج اتصال مدون محترف الاحترافي في صفحة ثابتة

      اضافة نموذج اتصال مدون محترف - التطويرات في هذا النموذج انه يحتوي على خطوط الايقونات Font Awesome و يحتوي على تأثيرات تعطي بعض الجمالية له ايضا الكل يعرف اهمية نموذج الاتصال في مدونات بلوجر فهي تعبتر من اهم اضافات بلوجر لأنه عن طريق نموذج الاتصال يتم إرسال الرسائل إلى بريدك الإلكتروني على جيميل Gmail من خلال متابعين و زوار المدونة هذه النموذج طلبه الكثير من الاعضاء عن طريق الرسائل عبر صفحتنا على فيسبوك لذلك قررت بطرحها في موضوع يمكنك معاينة النموذج عبر الزر التالي


      طريقة التركيب

      قم بالدخول لصفحة التخطيط ثم أضف آداة نموذج الإتصال ستجدها في المزيد من الأدوات

      اضافة نموذج اتصال مدون محترف الاحترافي في صفحة ثابتة


      بعد إضافة الادة نقوم بعمل الخطوات التالية

      1. نتوجه إلى لوحة تحكم بلوجر
      2. ننقر على قالب
      3. ثم ننقر على تحرير HTML
      تحديث : إن لم يعمل النموذج لا تقم بمسح الاكواد في هذه الخطوة

      اضافة نموذج اتصال مدون محترف الاحترافي في صفحة ثابتة



      نبحث عن الوسم </head> و اضف الكود التالي فوقه
      <link href='//netdna.bootstrapcdn.com/font-awesome/4.0.3/css/font-awesome.css' rel='stylesheet'/>



      ايضاابحث عن الوسم ]]></b:skin> و اضف الكود التالي فوقه
      /* CSS Contact */
      #ContactForm1,#ContactForm1 br{display:none;}
      #ContactForm1_contact-form-name, #ContactForm1_contact-form-email{
      width:96.5%;height:auto;margin:5px auto;padding:10px;background:#fff;color:#444;border:1px solid #e3e3e3;border-radius:3px;transition:all 0.5s ease-out;}
      #ContactForm1_contact-form-email-message{width:100%;height:175px;margin:5px 0;padding:10px;background:#fff;color:#444;font-family:'Open Sans',sans-serif;border:1px solid #e3e3e3;border-radius:3px;transition:all 0.5s ease-out;}
      #ContactForm1_contact-form-name:focus, #ContactForm1_contact-form-email:focus, #ContactForm1_contact-form-email-message:focus{outline:none;background:#fff;color:#444;border-color:rgba(81,203,238,1);box-shadow:0 0 5px rgba(81,203,238,0.7);}
      #ContactForm1_contact-form-submit {width:100%;font-family:'Open Sans';float:right;background:#fff;color:#aaa;margin:10px auto;vertical-align:middle;cursor:pointer;padding:10px 18px!important;font-weight:700;font-size:14px;text-align:center;text-transform:uppercase;letter-spacing:0.5px;border-radius:3px;background-image: linear-gradient(110deg, #7986cb 0%, #7986cb 50%, transparent 50%, transparent 100%);background-size:200%;background-position:120% 0;background-repeat:no-repeat;border:1px solid #e3e3e3;transition:all .8s ease, background-position .8s ease, color .8s ease;}
      #ContactForm1_contact-form-submit:hover {color:#fff;background-position:0 0;border-color:#7986cb;}
      #ContactForm1_contact-form-error-message, #ContactForm1_contact-form-success-message{
      width:100%;margin-top:35px;}
      .contact-form-error-message-with-border {background:#f36c60;border:none;box-shadow:none;color:#fff;padding:5px 0;}
      .contact-form-success-message {background:#4fc3f7;border:none;box-shadow:none;color:#fff;}
      img.contact-form-cross {line-height:40px;margin-right:5px;}

      بعد تنفيذ الخطوات السابقة احفظ القالب ثم قم بإنشاء صفحة ثابتة مع وضع الخيارات مثل الصورة

      اضافة نموذج اتصال مدون محترف الاحترافي في صفحة ثابتة

      و اخيرا انتقل إلى وضع HTML و قم بوضع الكود التالي

      اضافة نموذج اتصال مدون محترف الاحترافي في صفحة ثابتة
      <form name="contact-form">
      <span style="color: #999999; display: inline-block; font-family: Droid Arabic Kufi,Arial; font-weight: 700; margin-bottom: 10px; margin-top: 15px;"><i class="fa fa-user"></i> الإسم </span><br />
      <input id="ContactForm1_contact-form-name" name="name" size="30" type="text" value="" />  <br />
      <br />
      <span style="color: #999999; display: inline-block; font-family: Droid Arabic Kufi,Arial; font-weight: 700; margin-bottom: 10px; margin-top: 15px;"><i class="fa fa-envelope"></i> البريد الإلكتروني <span style="background: #aaa; border-radius: 3px; color: white; font-size: x-small; font-weight: normal; line-height: normal; margin-left: 5px; padding: 0 3px 1px 3px;">إجباري</span></span> <br />
      <input id="ContactForm1_contact-form-email" name="email" size="30" type="text" value="" />  <br />
      <br />
      <span style="color: #999999; display: inline-block; font-family: Droid Arabic Kufi,Arial; font-weight: 700; margin-bottom: 10px; margin-top: 15px;"><i class="fa fa-bars"></i> الرسالة <span style="background: #aaa; border-radius: 3px; color: white; font-size: x-small; font-weight: normal; line-height: normal; margin-left: 5px; padding: 0 3px 1px 3px;">إجباري</span></span><br />
      <textarea cols="25" id="ContactForm1_contact-form-email-message" name="email-message" rows="5"></textarea> <br />
      <input id="ContactForm1_contact-form-submit" type="button" value="إرسال" />  <br />
      <div style="max-width: 100%; text-align: center; width: 100%;">
      <div id="ContactForm1_contact-form-error-message">
      </div>
      <div id="ContactForm1_contact-form-success-message">
      </div>
      </div>
      </form>
      <br />
      <style type="text/css">
      #comments,#sidebar-wrapper,.banner,.banner2 {display:none;}
      #post-wrapper {float:none;width:100%;margin:0 auto;}
      .post-inner {padding:15px 0;}
      .post-body {margin:0 auto;width:70%;-webkit-user-select:text;-khtml-user-select:text;-moz-user-select:text;-ms-user-select:text;user-select:text;}
      form i.fa.fa-user,form i.fa.fa-envelope,form i.fa.fa-bars {padding:3px 5px;border-radius:3px;font-weight:normal;font-size:120%;}
      form i.fa.fa-user {background:#7986cb;color:#fff;}
      form i.fa.fa-envelope {background:#ffa726;color:#fff;}
      form i.fa.fa-bars {background:#00897b;color:#fff;}
      </style>

      و مبروك عليك نموذج اتصال مدون محترف لا تنسا دعمنا عبر نشر الموضوع من خلال ازرار المشاركة
      اي سؤال او استفسار لا تترد بوضعه في تعليق


      Monday, May 18, 2015

      جوجل فانتوم - ستكون اسوأ عقوبة من جوجل للمدونين

      ما هي خوارزمية جوجل فانتوم و لماذا تعد اسوأ خوارزمية في جوجل

      اليوم في مدون محترف سوف نناقش موضوع الخوارزمية الجديدة التي اتت وفقا لتقارير غير مؤكدة, قامت جوجل بطرح تحديث جديد و هو عبارة عن خوارزمية جديدة لنتائج البحث. و التي تسمى بـ "فانتوم" - و هذا التحديث الجديد يؤثر في المقام الاول على الدروس و "كيفية" كتابة المحتوى. و قد شهد عدد كبير من المواقع الكبيرة و الهامة إنخفاض كبير في حركة المرور "الزوار" عبر الأسبوعين الماضيين. و هذه العقوبة هي الأسوأ من حيث الشكل, و سوف يكون هناك تأثير كبير في حركة المرور "الزوار" التي تشارك في كتابة الدروس التعليمية. فما هو هذا التحديث و هل هي مهمة؟...


      HubPages - مركز الصفحات: و هو عبارة عن مجموعة كبيرة من المصغرات حوالي مليون مصغرة تتضمن معلومات عن المدونات في مجموعة من المواضيع المتنوعة. و منذ 3 مايو, شهدت مواقع انخفاضا كبيرا في حركة البحث لدى جوجل بنسبة 22 في المئة خلال اسبوع مثل eHow, WikiHow و Answers.com هي المواقع الأخرى التي شهدت إنخفاضات كبيرة في حركة المرور "الزيارات" خلال الأسبوعين الماضيين.


      على الرغم من أن جوجل لم تعترف بعد بهذا التحديث, ولكن يعتقد الخبراء أن هذا التحديث لا علاقة له بخوارزمية الباندا او البطريق. ومع ذلك, هناك أنواع مشابهة من المحتويات "الصغيرة" المستهدفة من قبل خوارزمية باندا كما انه تم استهدافهم من قبل هذا التحديث. مثل مواقع المعلومات التكميلية, و صفحات من أشرطة الفيديو, و الصفحات صعبة التنقل التي فقدت الوضوح في الأسابيع الأخيرة.

      و يقال إن هذا التحديث "لن يرحم" احد في نهجه - لأنه سوف يتم تحديث خوازمية الترتيب و قد يكون هناك تغييرات سوف تؤثر على كامل صفحات المواقع.

      و لم تقم جوجل بالتعليق رسميا على هذا التحديث, على الرغم من انه SMX Sydney و Gary Illyes, من فريق إتجاهات مشرفي المواقع من Google قامو بالتلميح هذا الاسبوع إنه سوف يكون هناك تغيير في الآونة الأخيرة وهذا يعد جزء من تحديث الخوارزمية الأساسية.


      مع جوجل في علم الرسم البياني الذي اشتهرت بإنقاص حركة المرور للمواقع التي تعتمد على محتوى "How To" في عمليات البحث, و إلى جانب هذا اصبح هناك خوارزمية "فانتوم" و اصبحت كتابة المواضيع أكثر صعوبة من أي وقت مضى. و يعترف الخبراء إنه لا يمكنهم التنبؤ و ماذا سوف يحصل غدا او الاسبوع المقبل او الشهر القادم ...إلخ


      لذلك اتمنى من كل متابعينا في مدون محترف هل لاحظتم تغيير كبير في عدد الزوار لديك منذ بداية مايو؟ إذا كان الأمر كذلك, ما هي أنواع المواضيع او المجالات التي تعتقد إنه تم إستهدافها؟ اتمنى من كل شخص ان يكتب ما هو مجال مواضيع مدونته و هل لاحظ نقصان كبير في عدد الزيارات لديه!

      Saturday, May 16, 2015

      خاصية القفز داخل الصفحات

      jumping inside pages html
      القفز داخل الصفحة : هو ببساطة الإنتقال من بداية الصفحة الى جزء في وسطها او نهايتها عبر رابط
      مثال توضيحي لو ضغط على الرابط التالي سينقلك مباشرة الى نهاية الصفحة
      (نهاية الصفحة)
      بعد معاينتك للأمر نوضح بعض من استخدامات تلك الخاصية
      من يكتبون مواضيع ضخمة ستكون مفيده لهم كثيراً حيث يمكنك تحديد جميع نقاط الموضوع في البداية كفهرس ومن يضغط على رابط نقطه ينتقل لها مباشرة تخيل كم المجهود الذي ستوفره على الزائر
       أيضاً من يصممون صفحات البيع او الهبوط سكويز بيج يمكنك عمل العديد من المميزات على صفحتك بهذه الخاصية
      ننتقل لشرح الخاصية 
      الخاصية لا تحتاج اى اكود ولا اى شئ يركب فقط بعض المعرفه بـ HTML وسنحاول تبسيط الامر قدر المستطاع
      كل ما عليك فعله هو استخدام الكود التالي
      <a href="#mo3arf">نهاية الصفحة</a>
       هذا الكود هو الرابط الذي عند الضغط عليه ينقلك للمنطقة التي تريد
      كلمة نهاية الصفحة يمكنك ان تستبدلها بالكلمة التي تريد
      ما يهمنا هو الكلمة التي بالأحمر 
      انت ستضيف الكود السابق في الجزء الذي تريده في الصفحة بحيث عند الضغط على الكلمة الظاهر تنقلك لجزء آخر في الصفحة
      كيف يتم ذلك عبر الكود التالي
      <a name="mo3arf"></a>
      لاحظ الكلمة الحمراء موجوده في هذا الكود ايضاً
      ببساطة اكثر الكود الاول عند الضغط عليه ينقلك للكود الثاني
      يعني لو اضفت الكود الأول في بداية الموضوع
      واضفت الكود الثاني في نهايته سيتم نقلك لمنطقة الكود الثاني عند ضغطتك على منطقة الكود الأول
      والعكس صحيح لو اضفت الكود الاول في النهاية والكود الثاني في البداية سينقلك للبداية التي بها الكود الثاني
      سنعتبر ان الامر ممر بدايته الكود رقم واحد اينما كان مكانه في الصفحة
      ونهايته الكود رقم اثنين اينما كان في الصفحة
      ولو اردت تكرار الأمر كل ما عليك هو تكرار الأكواد مع تغيير الكلمة الحمراء
      لاحظ الصورة التالية هي صورة الموضوع وانظر الى المثال الذي صنعته لك
      اضغط على الصورة لتكبيرها

      طبعا اضافة تلك الاكواد يكون عن طريق تحويل صندوق المواضيع من وضع التأليف الى وضع HTML
      (العودة للبداية)
      ملحوظة ان كانت الصفحة قصيرة ولا يوجد بها تمرير فلن يعمل لأن ببساطة الصفحة كاملة ظاهرة هذا يستخدم فقط مع الصفحات الطويلة
      أيضاً اجعل تلك الأكواد هي آخر ما تضيفه في الصفحة لأنك لو أعدت الصفحة الى وضع التأليف قد لا تعمل معك يجب ان يكون حفظك في وضع HTML لضمان النجاح

      Saturday, May 9, 2015

      ما هو البيج اثورتي و لماذا هو افضل من البيج رانك

      ما هو البيج اثورتي و ما فائدته في تحسين نتائجك في محركات البحث ولماذا هو افضل من البيج رانك


      ما هو البيج اثورتي


      الاعمال التجارية عبر الإنترنت و التسويق يعتمد بالحصول على الأدوات المناسبة و تنفيذ الخطوات المناسبة في محرك البحث الأمثل. و واحد من اعظم الطرق للتحقق من تقدم موقعك في نتائج البحث من خلال معرفة البيج اثورتي - Page Authority.


      - البيج اثورتي Page Authority هو عبارة عن مصطلح يستخدم لوصف سيو Seo من احتمال أن صفحة معينة من موقعك او مدونتك سيتم العثور عليها في محرك البحث. و يستند البيج اثورتي على مقياس لوغاريتمي من 0-100 و يتعامل مع اهمية المعلومات و الروابط مع بعضها البعض داخل صفحات الموقع او المدونة. كلما كان البيج اثورتي الخاص بك عالي كلما كانت فرص ظهور موقعك في محركات البحث افضل, و هنا سوف يتم وضع صفحتك في الصفحة الاولى في اعلى نتائج البحث في جوجل.


      كيف يمكنني تحسين البيج اثورتي؟


      مع خوارزميات محرك البحث المتغيرة باستمرار, الجميع يريد أن يعرف سر الحصول على تصدر نتائج البحث و الظهور في الصفحات الاولى في جوجل! ومع ذلك, فإن الحقيقة هي أنه لا يوجد أي سر. أصدرت جوجل الآلاف من براءات الاختراع على الخوارزمية التي تساعد في تحسين ظهور مدوناتنا في نتائج البحث. ولكن لقد بحث الكثير من خبراء سيو عن كيفية زيادة البيج اثورتي و تصدر نتائج البحث, و قد حفرو في أعماق جوجل لإيجاد و تحديد مفاتيح لزيادة البيج اثورتي بالطريقة الصحيحة. و هناك عدد قليل من العوامل التي يعتقد البعض أنها قد تؤثر في زيادة البيج اثورت.


      المحتوى الجديد و الكلمات الرئيسية


      ما هو قصدنا بالمحتوى الجديد, قصدنا هنا المواضيع الطازجة و الحصرية هي الاهم في البيج اثورتي في ما مضى كانت محركات البحث الأمثل تعتمد على نقطة واحدة و هي الكلمات الرئيسية. لذلك كنا نجد الكثير من المواقع تكتب الكثير من الكلمات الرئيسية ذات الصلة لزيادة ترتيبها في محركات البحث. وكان الجانب السلبي في هذا أن المحتوى اصبح  مصدر ازعاج. ولكن على مر السنين, سعت جوجل للتخلص التدريجي من هذه المواقع و زيادة ترتيب المواقع التي تقدم محتوى جديد غير منقول لذلك صديقي إذا كنت تبحث عن النتائج الاولى لا تقوم بحشو الكلمات داخل مواضيعك و تنسى فائدة ما تقدمه لأن ذلك ليس لمصلحتك و سوف يسبب بعدم ظهور موقعك في نتائج البحث و معاقبته


      و قد قال احد خبراء سيو Seo في وقت سابق, إن المحتوى هو الآساس و الملك. و إن محركات البحث تميل إلى المواقع ذات المحتوى الجديد و الجيد و التي تكون على الشكل التالي :

      - جديدة و مثيرة للاهتمام
      - يتم تحديثها باستمرار
      - سهلة و ممتعة للقراءة
      - ذات صلة و مفيدة
      - المواقع ذات التخصص الواحد




      دعونا نشرح ما ذكرناه في الخطوات السابقة :


      جديدة و مثيرة للاهتمام : هنا نقصد انه يجب ان تكون المواضيع جديدة و ليس منقولة او منسوخة من احد المواقع و ان لا تكون مواضيع معاد صياغتها و لا يجب ان تكون العناوين كاذبة و هذا يعني لا يجب ان تكتب عنوان ليس له علاقة بالموضوع مثل
      اربح اكثر من 5000 دولار شهريا و الموضوع عبارة عن عدة طرق لربح المال هنا انت تفقد مصداقية موقعك و تفقد ثقة جوجل و محركات البحث الاخرى.


      يتم تحديثها باستمرار: هنا نقصد انه يجب ان يتم تحديث و كتابة المواضيع كل فترة من الوقت و هنا يمكننا عمل جدول خاص بنا لكتابة المواضيع مثلا كل يومين موضوع او كل 3 ايام موضوع ... إلخ و ليس نكتب اليوم موضوع و بعد 3 اسابيع موضوع او نكتب 5 مواضيع في نفس اليوم هذا كله خاطيء لذلك يجب عليك تخصيص جدول منظم و تحدد عدد المواضيع التي سوف تكتبها في الاسبوع و ذلك لا ينطبق في مدون محترف للأسف بسبب كثرة سفرنا و العمل ;( .


      سهلة و ممتعة للقراءة: هنا قصدنا في حشو الكلمات الرئيسية الخاصة بنا عند كتابة لمقال جديد لا يجب علينا حشو الكلمات الرئيسية مثل لنفترض في مقالنا تكلمنا على قوالب بلوجر يجب ان تكون المقدمة او الملخص مفيد و مفهوم من السهل قرائته و ليس عبارة عن كلمات غير مفهومة مثل لنفترض هذا ملخص " قالب New Minima Colored معرب يعد من افضل قوالب بلوجر لوجود الكثير من مميزات قوالب بلوجر 2015 و في مدون محترف نقدم افضل قوالب بلوجر " هذا ما قصدنا بحشو الكلمات و هو تكرار الكلمة داخل الفقرة اكثر من مرة و هذا كله خاطيء و قد تعاقب من جوجل يمكن تكرار الكلمة المستهدفة ولكن في اكثر من فقرة.


      ذات صلة و مفيدة: هنا نقصد لكمة ان تكون مفيدة و ذات صلة ان يكون الموقع ذات تخصص واحد و اكثر المواقع نجاحاً الآن هى المتخصصة, لأنه و ببساطة لو بحث عن شيء في موقع متخصص في مجال واحد سوف تجد جميع مقالات و محتوى الموقع ذات صلة عن الذي تبحث عنه و الفائدة من هذا هو إطالة مدة بقاء الزائر و تنقله بالموقع لوجود الكثير من المحتوى المفيد في نفس المجال الذي كان يبحث عنه


      وصلات او راوبط إلى صفحات موقعك


      كلما كان يوجد معلومات عن صفحات موقعك في شبكة الإنترنت كلما زادت نسبة تصفح موقعك و هنا نقصد بإنشاء روابط لصفحتك او موقعك او مدونتك في مواقع اخرى و هي وسيلة رائعة لزيادة البيج اثورتي, ولكن يجب إستخدامها بالشكل الصحيح حتى لا تتسبب بضرر كبير لموقعك و تسمى هذه الطريقة الحصول على باك لينك هي جيدة و خطيرة في نفس الوقت لذلك يجب التعامل معها بحذر و نشر روابط موقعك في الاماكن الصحيحة.

      الصور


      النص هو ليس العامل المهم و الوحيد لماذا! لأنه مع قدرات محرك البحث الجديدة و هي ميزة إستعراض الصور, فإن هذه الرسومات اصبحت اكثر أهمية من أي وقت مضى. ولكن كيف يمكن للناس البحث عن موقعك من خلاص الصور ؟ يجب عليك دمج الصور ذات الصلة في صفحاتك عن طريق ALT و ذلك عبر كتابة العنوان و الوصف الصحيح للصور حتى تظهر في محركات البحث الخاصة بنتائج بحث جوجل للصور


      في حين لا تزال هناك عوامل أخرى تلعب دورا هاما في زيادة البيج اثورتي، لذلك يجب عليك التركيز على البيج اثورتي و ليس البيج رانك الذي لم يعد له وجود بالنسبة لجوجل

      Tuesday, May 5, 2015

      4 منصات تدوين قوية بالكاد تعرفها

      تعرف على سبع منصات تدوين قوية بالكاد تعرفها او سمعت عنها

      اليوم في مدون محترف سوف نتعرف على افضل 4 منصات تدوين بالكاد سمعت عنها, اولا دعونا نسألكم سؤال ما هي افضل منصة تدوين ؟ معظمكم سوف يقول ان منصة بلوجر هي الافضل, و البعض سيصوت للوورد بريس على انها الافضل, و لكن يوجد الكثير من منصات التدوين القوية بالكاد سمعتم عنها او لا تعرفوها مثل Ghost ,Wix, Jekyll ... إلخ, و في درس سابق تعرفنا على ما الفرق بين بلوجر و ووربريس - مميزات و عيوب يمكنك إلقاء نظرة عليه. و الان دعونا نبدأ بالتعرف على اسماء منصات التدوين و نتعرف على مزاياهم و عيوبهم.



      1. الشبح - Ghost


      منصة Ghost او ما تسمى الشبح, هي منصة مفتوحة المصدر و التي أسسها John O’Nolan, و الممثل السابق لفريق wordpress UX إمكانيتها بسيطة, ولكنها اكثر قوة و أناقة.

      جون يعتقد, ان ووردبريس سوف تتحرك بعيدا عن موقفها بسبب تعقيدها. و قال انه سوف يقوم بإنتاج شيء يمكن أن يطلق عليه نسخة مبسطة من ووردبريس ولكن في نهاية المطاف, أدت فكرته إلى إنشاء منصة تدوين اسمها الشبح و تم تأسيسها في 19 سبتمبر 2013.

      هي منصة غير هادفة للربح, و الجميع يستطيع إستخدامها. يمكنك تخصيص أو توزيع او تطوير او فعل اي شيء تريد دون اي قيود قانونية. و إنها تعتبر نظام إدارة محتوى كامل و يمكن تخصيصه بالكامل.


      الايجابيات:


      - نمط جديد من النشر على الانترنت.
      - وظائفها محدودة او قليلة من اجل فهم افضل.
      - سهل التعديل عليها و لا يهم إن كان لك خبرة في البرمجة.
      - تدعم نظام تعدد المؤلفين في المدونة.
      - من السهل إدارة المحتوى و الأرشيف.
      - تطبيقات ويب متوافقة مع المحمول.
      - تقدم لوحة أجهزة القياس.


      سلبيات:


      - لا يوجد نظام تعليق افتراضي، يحتاج برامج طرف ثالث.
      - الشهرة او النشر منخفض بها ولكنه ينمو بسرعة.
      - مشفرة في Node.js، قد تبدو جديدة على الكثيرين منكم.
      - تحتاج الى دفع إذا كنت ترغب في وضع إستضافة عليها.


      ما افضله في منصة تدوين الشبح :


      - بنيت هذه المنصة على Node.js (من جانب الملقم محرك جافا سكريبت) و هذا معناه إنها سريعة جدا مقارنة مع اي منصة تدوين اخرى.
      - كلودفلاري Cloudflare هي المحرك الاساسي في هذه المنصة و هي لتحسين الأداء و الأمان.
      - لوحة تحكم الكتابة و هذا ما يميزها عن المنصات الاخرى فهو منقسم لعامودين. سوف تكتب على اليسار و سيتم إظهار المعاينة على اليمين

      التكلفة : مجانية و لكن يوجد منها نسخة بروفيشنال و تبدأ من 10$ / في الشهر.



      2. ويكس - WIX


      منصة التدوين ويكس WIX هي حل سريع وسهل للناشرين الذين يريدون البدء في عالم الانترنت على الفور. لإنها شركة قائمة على الخدمات السحابية السحب و الإفلات :)، و تستطيع إستخدام لغة HTML5 بها و هي صديقة للأجهزة المتنقلة (الهواتف). وقد تأسست في عام 2006 من قبل Avishai Abrahami و شركائه المؤسسين.

      ما هو الجديد في ذلك؟ لنفترض، إن هذا هو يومك الأول في التدوين، وكنت لا تعرف شيء حول هذا الموضوع. و كنت بحاجة لإنشاء مدونة. هنا، في هذه الحالة، يمكنك اختيار WIX.

      سوف يستغرق إنشاء مدونة في ويسك من 5 - 10 دقائق فقط . و إذا لم تكن تملك المال للإستثماء ؟ لا تقلق بهذا الشأن, لإنهم سوف يقومون بإستضافة موقعك و توفير دعم تقريبا مثل قسط التأمين


      الايجابيات:


      - من السهل إستخدامها.
      - يحتوي سوق التطبيقات على وظائف محسنة.
      - لديها خيارات اساسية في سيو SEO.
      - تقدم خدمة الاستضافة المجانية.
      - تقدم لوحة تحكم متوافقة مع الجوال بمعنى تستطيع التدوين عن طريق الهاتف المحمول.


      سلبيات:


      - ليست مفتوحة المصدر. لذلك لا يمكنك التعديل عليها.
      - المواضيع والإضافات محدودة.
      - في النسخ المجانية سوف تظهر إعلانات ويكس WIX.


      ما افضله في منصة تدوين ويكس :


      - ميزة السحب و الإفلات. لا تحتاج إلى تعقيدات كتابة الاكواد. كل ما ستحتاجه هو, هو عناصر السحب و الإسقاط في موقع الويب الخاص بك.
      - توفر لك 100 قالب وفقا للحاجة الخاصة بك. فقط مطلوب ضغطة واحدة للبدء.
      - لديهم مركز دعم خاص بحيث يمكنك الحصول على الدعم و تكون لك الأولوية

      التكلفة : مجانية. تبدأ خطة التقسيط من 5,95$ / في الشهر.



      3. جيكل - Jekyll


      منصة التدوين جيكل هي عبارة عن منصة تقوم بإنشاء موقع ثابت لك من قبل GitHub’s co-owner, Tom Preston-Werner و هي تعتمد على لغة البرمجة روبي Ruby, لمعالجة المحتوى بإستخدام تخفيض السهر و Liquid templates اي القوالب السائلة, و يمكن ان تقدم من أي خادم أباتشي بما في ذلك Nginx.

      هل سئمت من إستخدام المحتويات الديناميكية؟ حان الان وقت التغيير, يمكنك استخدام منصة جيكل لإنشاء موقع ثابت كامل و بينهم إستضافة على مستودعات جيثب. وفقا للمؤسس, كما إنها بسطية و ثابتة


      الايجابيات:


      - منصة مفتوحة المصدر.
      - ركزت المنصة على المحتوى.
      - استضافة مجانية مع جيثب.
      - سهلة القراءة والكتابة باستخدام تخفيض السعر.
      - تدعم مجال مخصص.


      سلبيات:


      - بنيت على لغة روبي. و هذا قد يكون جديد بالنسبة لك
      - الاشكال و المساعدة و الموارد محدودة
      - تدعم تعليقات طرف ثالث فقط.


      ما افضله في منصة تدوين جيكل :


      - سهل التعديل عليها. كل ما عليك معرفته بعض اساسيات Liquid templates, وسوف يكون كل شيء سهل عليك.
      - جيثب سريع وآمن من اي منبر اخر, سوف تشعر انك بأمان معهم
      - جوجل تحب او تفضل مواقع HTML. و جيكل سوف توفر لك موقع ثابت و كامل على لغة HTML.

      التكلفة: مجانا



      4. Postach.io


      منصة التدوين Postach.io هي منصة نشر المحتويات او المواضيع مجانا، بنيت على تدوين الملاحظات "إيفرنوت" و هو عبارة عن تطبيق. المؤسسين غافن فيكري وشون أدريان وراء هذه الخدمة.

      هي ليست منصة تدوين بالكامل ولكنها لا تقل على باقي المنصات. إنها عبارة عن دفتر تكتب فيه ملاحظاتك او مواضيعك عن طريق تطبيق إيفرنوت و هو يستخدم ميزة المزامنة عبر الإنترنت. و يدعم برنامج Google Analytics, و لها بعض الميزات مثل مجال مخصص, نشر المواضيع في مواقع التواصل الإجتماعي و بعض الميزات الهامة الأخرى مثل اي منصة تدوين عادية.

      وقد تم دمج Postach.io مع إيفرنوت Evernote و دروبوكس Dropbox في حين أنهم يعملون من أجل وثيقة جوجل
      Google Doc, و وورد Word لاحظو التوافق هنا و لنكون صادقين اكثر, يمكن ان تكون تجربة جديدة جدا للمدونين


      الايجابيات:


      - خفيفة جدا و حل للتدوين السريع.
      - الكتابة الحرة مع إيفرنوت.
      - تطبيق ايفرنوت متاح في جميع هواتف OS.


      سلبيات:


      - وظائف أقل تخصيص.
      - الاشكال والموارد محدودة .
      - لا يوجد العديد من الميزات مثل المدونات الباقية


      ما افضله في منصة تدوين Postach.io :


      - أسلو فريد من نوعه من المدونات, واحدة من بين المئات.
      - التدوين بها اشبه بالكتابة على دفتر الانترنت.
      - تعتبر الافضل للمدونين الذين يسافرون كثيرا, و يمكن إستخدامها من اي جهاز.

      التكلفة: مجانية . تبدأ خطة التقسيط من 5$ / في الشهر.


      ملخص


      تنفس الصعداء! صديقي لا اريدك ان تكون مرتبك؟ قد يكون هناك الكثير من منصات التدوين على شبكة الإنترنت حيث إننا بحاجة إلى اختيار واحدة مناسبة. هذه المنصات قد تكون صالحة و غير صالحة في كثير من الحالات. لقد كتبنا عن 4 منصات يمكنك إستخدامها و هذا ملخص بسيط عن ما ذكرناه سابقا :

      - يوصى بإستخدام منصة تدوين الشبح للذين يريدون نسخة مبسطة من وورد بريس
      - يوصى بإستخدام منصة التدوين ويكس WIX للذين يرغبون في إستخدام الإنترنت في اي وقت من الاوقات.
      - يوصى بإستخدام جيلك للذين يريدون موقع كامل و ثابت على شبكة الإنترنت
      - يوصى بإستخدام Postach.io للذين يسافرون في كل وقت.

      هذه بعض المنصات التي تبدو مثيرة للإهتمام, أليس كذلك؟ سأكون ممتنا إذا شاركتنا قصتك مع منصات تدوين لا نعرفها عن طريق وضع تعليق و هل هذه المواضيع مفيدة لك او تفضل مواضيع عن قوالب بلوجر و اضافات بلوجر انتظرونا في الجزء الثاني من الموضوع عن منصات تدوين اخرى غير بلوجر تستطيع إستخدامها

      حل مشكلة تلف مظهر المواضيع وضياع الإضافات

      Fix Post Body Area
      منذ يومين وكثير من المدونات تواجه مشاكل في القوالب وأن بعضها يعمل بشكل مضبوط ثم عند وضعه على مدونة أخرى لا يعمل الحقيقة كان هذا امر محير كثيراً والمشكلة انه يهدد استمرار العديد من المدونات
      المشكلة وهي أن بلوجر أصبحت تعيد أكواد منطقة المواضيع للوضع الإفتراضي الذي يشبه وضع القوالب العادية بها فاى إضافة أو أى تنسيق يختفي بمجرد الحفظ بالتالي اغلب الإضافات لن تعمل اقرأ المزيد مواضيع ذات صلة إعلانات وغيرها وهذه تدمر جميع القوالب التي لا تعمل بإفتراضيات بلوجر
      حقيقة لا أعلم هل هذا مجرد خطأ في المنصة وسيتم اصلاحه أم أن بلوجر ستعتمد الأمر
      المهم الحل الوحيد الذي استطعت الوصول اليه وهو الى هذه اللحظة يعمل هو تغيير معرف منطقة المواضيع
      أهم شئ ان يكون لديك نسخة اصلية من القالب قبل المشكلة لانه لو لم يوجد لن يعمل معك الأمر
      كل ما عليك فعله في نسخة القالب قبل تركيبها على المدونة أن تغير معرف منطقة المواضيع
      ابحث عن كود يشبه التالي

      <b:widget id='Blog1' locked='true' title='رسائل المدونة الإلكترونية' type='Blog'>
      قد تكون الجملة العربية مختلفة لمن لديه مدونة بلغات أخرى
      المهم الثابت هو هذا الكود Blog1
      عدل الرقم 1 بالرقم 2 أو 3
      هذا الحل جربته والى الآن يعمل الله أعلم الى متى سيظل فاعلاً او تريحنا بلوجر وتضبط الأمر
      لكن لم استطيع ان اتأخر عليكم والبحث عن حلول اكثر لأنني اعلم ان المدونات اغلبها به تلف ظاهر وهذا يؤثر سلباً على الزوار والمستوى
      تحديث
      ظهر ان الحل مؤقت وتعود المشكلة عند التدوين او التعديل على القوالب
      لذلك نصيحة توقفوا عن التدوين او التعديل لحين حل المشكلة استخدموا الحل مؤقتا لجعل المدونة معروضة بشكل مضبوط
      عدلوا الرقم من 2 الى 3 او العكس ان لم تستجيب
      تحديث 2
      أعلن احد موظفي جوجل في منتديات الدعم الفني
      انه جاري العمل على حل المشكلة في أقرب وقت ممكن
      وسأقوم بالإعلان عن حل المشكلة عندما يصدر إعلان بذلك
      تحديث 3
      كثير من المدونات التي كانت بها المشكلة تم حلها وتعمل جيداً حالياً
      لم تصدر معلومة رسمية بإنتهاء المشكلة لكن يبدو انها في طور الإنتهاء
      يمكنك التجربة على مدونتك واعادة الرقم 1 الى معرف المدونة
      طبعا مع الأخذ في الإعتبار وجود نسخة احتياطية في حالة كانت المشكلة ما تزال قائمة لديك
      وان تم صدور معلومة رسمية بإنتهاء ا لمشكلة سنوافيكم بها

      تحديث 4

      تم الإعلان رسميا بأن المشكلة قد تم حلها ويمكنك الآن التعامل مع قالبك دون اى مشاكل