مرحبا بك في درس جديد على مدونة أرباحك، في درس سابق كنت قد شرحت طريقة إضافة الإعلانات إلى التطبيقات و الألعاب التي لا تحتوي على إعلانات أساساَ، لكنني اكتفيت في الشرح فقط بالإعلانات البينية (Interstitial)، في هذا الدرس إن شاء الله سأشرح طريقة إضافة إعلانات البانر (Banner) الخاصة بأدموب إلى التطبيقات و الألعاب التي لا تحتوي على إعلانات، إذا قمت بتحميل كود سورس مجانا من موقع Github أو من أي موقع آخر لكنك لم تجد به إعلانات و لا يوجد المكان الخاص بإضافة أكواد وحداتك الإعلانية فيمكنك إنشاؤه بنفسك و إضافة الإعلانات من الصفر إلى المشروع الذي تشتغل عليه.
لماذا أحتاج إلى إضافة الإعلانات إلى تطبيقاتي؟
كما أشرنا سابقاَ في دورة "تعلم الربح من تطبيقات الأندرويد من الصفر إلى الإحتراف"، أن طريقة الربح من التطبيقات التي يمكنك إعتمادها في الريسكين هي الإعلانات، لأنه لا يمكنك طرح تطبيقك في متجر التطبيقات بالمقابل إلا إذا كانت جودته عالية جداَ، و إلا لن يشتريه منك أي أحد، و للحصول على تطبيق أو لعبة بجودة عالية عن طريق الريسكين يجب عليك شراء كود سورس بجودة عالية و بالتالي سيكون سعره مرتفع جداَ، و إذا كنت مبتدئ فمن الأفضل استعمال أكواد بسعر مناسب (من 10$ إلى 50$) و ستربح منها عن طريق الإعلانات.لكن هناك من يفضل استعمال الأكواد المجانية تماماَ و هي أكواد يتم طرحها في بعض المواقع لأغراض تعليمية كموقع Github، هذه الأكواد تكون غير كاملة أو تكون بجودة ضعيفة و يمكنك من خلالها صنع تطبيقات و ألعاب بسيطة، و المشكل الأكبر الذي قد تواجهه هو أن هذه الاكواد لا تحتوي على إعلانات أساساَ، لذلك لن تستفيد منها إلا إذا قمت بإضافة الإعلانات إليها بنفسك، و قد أشرنا سابقا إلى أن أفضل الشبكات الإعلانية الخاصة بالموبايل هي أدموب (AdMob) لذلك قمت بشرح طريقة إضافة إعلانات أدموب (Interstitial) في درس سابق على مدونة أرباحك، و سأشرح في هذا الدرس طريقة إضافة إعلانات أدموب (Banner) إلى كود سورس لا يحتوي على الإعلانات.
خطوات إضافة إعلانات البانر (Banner) إلى مشروع اندرويد ستوديو
مشاريع تطبيقات و ألعاب الاندرويد تتكون من شقين، الشق الأول خاص بملفات الواجهة (XML) و الشق الثاني خاص بأكواد الجافا (JAVA)، لإضافة إعلانات البانر سنعمل على الشقين معاَ، في الجزء الخاص بالواجهة سنضيف الكود المسؤول عن شكل و حجم البانر و سيكون على هذا الشكل:<RelativeLayout xmlns:android="http://schemas.android.com/apk/res/android"
xmlns:tools="http://schemas.android.com/tools"
xmlns:ads="http://schemas.android.com/apk/res-auto"
android:layout_width="match_parent"
android:layout_height="match_parent"
tools:context="com.packagename.app.Activity">
<!--> your code here <!-->
<com.google.android.gms.ads.AdView
android:id="@+id/adView"
android:layout_width="wrap_content"
android:layout_height="wrap_content"
android:layout_alignBottom="@+id/gridview"
ads:adSize="SMART_BANNER"
ads:adUnitId="ca-app-pub-3940256099942544/6300978111">
</com.google.android.gms.ads.AdView>
</RelativeLayout>
و في الجزء الخاص بالجافا سنضيف الكود الخاص بطلب تحميل الإعلانات و عرضها، و سيكون على هذا الشكل:
private AdView mAdView;
@Override
protected void onCreate(Bundle savedInstanceState) {
super.onCreate(savedInstanceState);
setContentView(R.layout.activity_main);
mAdView = (AdView) findViewById(R.id.adView);
AdRequest adRequest = new AdRequest.Builder()
.build();
mAdView.loadAd(adRequest);
}
@Override
public void onPause() {
if (mAdView != null) {
mAdView.pause();
}
super.onPause();
}
@Override
public void onResume() {
super.onResume();
if (mAdView != null) {
mAdView.resume();
}
}
@Override
public void onDestroy() {
if (mAdView != null) {
mAdView.destroy();
}
super.onDestroy();
}
و يجب عليك أيضا إضافة التصريحات الخاصة بالإتصال بالانترنت إذا لم تكن توجد مسبقاَ في المشروع الذي تشتغل عليه، بإضافة الكود التالي إلى ملف AndroidManifest:
<uses-permission android:name="android.permission.INTERNET" />
<uses-permission android:name="android.permission.ACCESS_NETWORK_STATE" />
جميع الخطوات السابقة قمت بتطبيقها على تطبيق بسيط قمت بتحميله من موقع Github لا يحتوي على الإعلانات و قمت بتشغيل الإعلانات عليه، تابع الفيديو و لا تنسى الإشتراك في قناتنا على اليوتوب:
شكرا لك على المتابعة و إلى اللقاء في درس آخر بإذن الله.
No comments:
Post a Comment